هذا عدد الكيلوغرمات الموصى بنقصه شهريا وفقا لقاعدة فقدان الوزن

 

هناك العديد من الأنظمة الغذائية وبرامج إنقاص الوزن والمكملات والتمارين المختلفة التي تهدف لمساعدة الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. يعلن البعض أنه يمكنك فقدان 15 كلغ في شهر و/أو 5 كلغ من الوزن في 7 أيام. يختلف المعدل الذي يفقد به الأشخاص الوزن، ولا توجد قاعدة ثابته لتعرف مدى السرعة التي ستفقد بها الوزن.

هناك تقديرات يمكن للمهنيين الصحيين إجراؤها للحصول على فكرة عن مدى سرعة فقدان الوزن في الحميات المختلفة، ولكنها دائمًا ما تكون تقديرية. فيما يلي بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في مقدار الوزن الذي يمكنك إنقاصه في شهر واحد.

 

كم كيلو انحف في الشهر, خسارة الوزن في شهر, المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر
كم كيلو انحف في الشهر

كم كيلو يمكن ان تنحف في الشهر؟

يمكن أن يختلف فقدان الوزن في شهر من بضع كيلوغرامات حتى 5 كلغ أو أكثر. تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن الوتيرة الجيدة لفقدان الوزن هي نصف كيلو إلى كيلو أسبوعيًا، أي 2-4 كلغ في الشهر. عندما يبدأ شخص ما في إجراء تغييرات لفقدان الوزن، في بعض الأحيان يكون فقدان الوزن أعلى في الأسابيع القليلة الأولى.

يعتبر تناول الطاقة وجودة السعرات الحرارية ومستوى النشاط من أكبر العوامل التي تؤثر على وتيرة فقدان الوزن. سيعتمد فقدان الوزن على مقدار التمارين أو التغييرات الغذائية الصحية التي تجريها. يمكن أن يستغرق الأمر بسهولة ممارسة الرياضة لمدة 60-90 دقيقة يوميًا في معظم أيام الأسبوع لفقدان الوزن، وقد يؤدي القيام بأقل من ذلك إلى إبطاء تقدم عملية فقدان الوزن.

 

 

كم كيلو يجب أن تنقصه في شهر؟

قاعدة فقدان الوزن

هناك بعض معادلات فقدان الوزن التي تم استخدامها لفترة طويلة. خط الدليل العام لفقدان الوزن هو أن كيلو من الدهون يعادل حوالي 6500 سعرة حرارية. لذلك، فإن خفض 500 سعر حراري من النظام الغذائي، وزيادة 500 سعرة حرارية يتم حرقها عن طريق ممارسة الرياضة أو مع مزيج من النظام الغذائي والتمارين الرياضية قد يساعدك على نقص نصف كيلو في الأسبوع.

إن فقدان 1 كيلو في الأسبوع يعني خصم 1000 من السعرات الحرارية في تناول الطعام أو زيادة في إنفاق الطاقة أو مزيج من الاثنين معًا. في حين أن هذا يمكن أن يعطي بعض التوجيهات حول مكان البدء في فقدان الوزن، فإن المزيد من الأبحاث تشير الآن إلى أن فقدان الوزن قد لا يكون بهذه البساطة.

هناك العديد من العوامل التي تدخل في عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن إلى جانب تناول السعرات الحرارية وممارسة الرياضة. هذين الاخيرين مجرد عاملين. كما أن الجسم ليس آلة بسيطة. إنه معقد للغاية. اذ لا يحرق الجسم نفس الكمية من السعرات الحرارية كل يوم.

 

 

النظام الغذائي وممارسة الرياضة

كما ذكرنا أعلاه، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فقدان الوزن. لا تزال أنماط الأكل والتمارين الرياضية من العناصر الأساسية. إن تناول العناصر الغذائية الكافية أمر مهم أثناء فقدان الوزن، وليس مجرد البقاء تحت نطاق تقييد السعرات الحرارية. من المهم تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تزود الجسم بالألياف والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن والمواد النباتية والماء.

 

اقرأ أيضا:


- أفضل وقت لممارسة الرياضة لإنقاص الوزن.

- فيتامينات ومعادن ضرورية للمرأة بشكل خاص.

- ريجيم نباتي لفقدان الوزن.

 

يمكن أن تشمل الأطعمة الغنية بالمغذيات الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والبيض والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والمكسرات والبذور والبقوليات.

اهدف إلى القيام بمزيج من تمارين القلب جنبًا إلى جنب مع تدريبات القوة أثناء إنقاص الوزن لاستهداف فقدان الدهون بدلاً من فقدان الأنسجة الخالية من الدهون. حافظ على اتساق خيارات التمارين والنظام الغذائي الصحي طوال الشهر؛ الاتساق هو المفتاح الذهبي لفقدان الوزن على المدى الطويل.

 

عوامل خسارة الوزن بجانب الحمية والتمارين الرياضية

يمكن أن تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على فقدان الوزن أنماط النوم ومستويات التوتر ومستويات الهرمونات والوراثة أثناء محاولة إنقاص الوزن، ركز أيضًا على الحصول على قسط كافٍ من النوم ومعالجة أي مشكلات طبية أساسية أخرى.

قد يساعدك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وغير مستدام على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن على الأرجح لن يستمر أكثر من بضعة أسابيع. حتى إنقاص الوزن بشكل بطيء من 2-5 كيلو في الشهر يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة لخفض ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم.

إذا كان هدفك في إنقاص الوزن لمدة شهر، فلماذا لا تجعله هدفًا أطول وأكثر استدامتا وصحتا؟ يستغرق تغيير السلوكيات وقتًا، ويمكن أن تستمر الفوائد الجسدية لأسلوب حياة أكثر صحة لفترة أطول من شهر واحد.

إذا كانت لديك أسئلة محددة حول فقدان الوزن الفردي، فتحدث إلى اختصاصي التغذية أو أخصائي الصحة. لا تقع على عاتق ادعاءات فقدان الوزن من الأنظمة الغذائية المبتكرة أو البرامج أو المكملات الغذائية التي لا تعزز تغييرات نمط الحياة المستدامة. ضع في اعتبارك أن تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير، أقل من 1000-1200 سعر حراري في اليوم، لا ينصح به لمعظم الناس.

يمكنك حساب السعرات اليومية التي تحتاجها من خلال حاسبتنا القوية.

 

خلاصة

يعتبر فقدان الوزن أمرًا بسيطًا من حيث إنه يتعلق حقًا بمدى نشاطك اليومي أكثر وتناولك لسعرات حرارية صحية وذات جودة عالية. ومع ذلك، هناك بعض العوامل الأخرى مثل التعب ومدة النوم ومستويات الهرمونات والجينات التي يمكن أن تؤثر أيضًا على معدل فقدان الوزن وتعيق عملية فقدان الوزن البسيطة المتمثلة في حرق 500 سعرة حرارية في اليوم.

يختلف مقدار الوزن الذي يمكن أن تخسره شهريًا بشكل فردي كما سيختلف اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، فإن المبدأ التوجيهي الموصى به هو 2-5 كيلوفي الشهر إذا اتبعت 0.5-1 كيلو في الأسبوع. ومع ذلك، قد يكون الأمر أكثر تحديدًا إذا كان في الشهر الأول لإجراء تغييرات كبيرة في نمط الحياة.

Post a Comment

أحدث أقدم