Advertissement

تجربتي مع منظار القولون والمعدة - أنصح به في حالة واحدة...

 

سلام عليكم، في هذا المقال الذي سأحكي فيه عن تجربتي مع منظار القولون، سبق لي وأن أشرت في مقال سابق عن قصتي مع القولون العصبي اذ تلقى اقبالا واسعا واستفادت منه مجوعة من الاشخاص، فأحببت ان اشير الى بعض التفاصيل التي لم اتطرق لها خلاله، اهمها منظار القولون، بحكم تجربتي معه سأجيب عن جميع التساؤلات التالية، كيف كانت تجربتي معه؟ كم ثمنه؟ هل هو مؤلم؟ ماذا استفدت منه؟ واخيرا هل واجب على كل مريض بالقولون العصبي تجربته؟

بالمناسبة يمكنك قراءة مقال [قصتي مع القولون العصبي] قبل بداية هذا المقال.

 

تجربتي مع منظار القولون, تنظير القولون, عملية منظار القولون, مين عملت منظار القولون
تجربتي مع منظار القولون

كيف كانت تجربتي مع منظار القولون؟

كما تعلم عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة فتجربة منظار القولون، كان علي القيام بها أولا لعدم معرفتي المسبقة بالمرض واعراضه، ثانيا الالام والتشنجات التي كنت اعاني منها وكانت تخلق لي ازعاجا كبيرا اثناء العمل فهي تمنعني من التركيز.

لهذا قررت تجربة المنظار لعلي أستطيع معرفة السبب فبالتالي يسهل علي العلاج. 


كم كان ثمنه؟

صراحة منظار القولون العصبي غالي بعض الشيء فهنا بالمغرب يكلف 2000 درهم مغربية أي حوالي 200 دولار امريكية.


هل هو مؤلم؟

بالنسبة لآلام فاني لم اشعر بها خلال العملية لأنه تم تخديري بشكل كامل، لكن بعدما صحوت شعرت بقليل منها في منطقة الشرج فقط لا أكثر. لكن ليست بالشيء الكبير الام بسيطة.

 

ماذا كانت النتيجة؟

بعد الانتهاء اعطاني الممرض مجموعة من الصور الاشعاعية لمختلف عناصر جهازي الهضمي، المعدة، المعي الدقيق، المعي الغليظ، ومنطقة القولون، فكانت جميع الصور تشير لجهاز هضمي ذو صحة جيدة، فلم تكن هنالك اي جروح او تمزقات او تكدس لبقايا الطعام. خلاصة القول جهازي الهضمي في الصور كان يبدو في قمة العافية.

 

وأخيرا، هل أنصح به؟

فكما ترى عزيزي القارئ، فانا لم أستفيد شيئا من تجربة المنظار القولون، لان اسباب القولون العصبي هي تجمع الغازات والتهاب الاوعية الدموية الموجودة في منطقة القولون، فاذا كنت متأكدا من أنك مريض بالقولون العصبي، فلا أنصحك به لأنه لن يضـيف لك أي شيء، لكن إذا كنت تشك فيما إذا كنت حقا مصاب في هذه الحالة فإني أنصحك وبشدة تجربته وفي أقرب وقت ايضا، لكن قم باستشارة الطبيب اولا.

يمكنك التأكد من اعراض القولون كاملة والحلول التي ساعدتني في العلاج من القولون العصبي بقراءة هذا المقال " قصتي مع القولون العصبي ".

يمكنك أيضا قراءة: "نصائح يمكنها ان تساعدك في علاج القولون العصبي."

لأي استفسار أو سؤال، يمكنك كتابته في تعليق أو تواصل معي بالذهاب الى صفحة اتصل بنا.

دمت في أمان الله.

Post a Comment

أحدث أقدم
Advertissement
Advertissement