قصتي مع السمنة، من 120 كلو ل 70 كلو في شهرين [قصة حقيقية]

 واقع السمنة واقع مؤلم في الحقيقة، يحرم اصحابها من لاحظات وفرص ثمينة في حياتهم، فالجسم السمين دائما ما يأخذ المجتمع انطباعا سيئا عن صاحبه، لكن هل سأبقى حياتي كاملة بالجسم الذي انا بنفسي اكره، اكره بشدة النظر الى نفسي في المراة، لم احصل على اي علاقة رومانسية بسبب وزني، كانت السمنة عقدة بالنسبة لي، هل سأبقى كما انا عليه؟

قصتي مع السمنة قصة حزينة مع نهاية سعيدة، كانت قصتي مع السمنة كمسلسل مليئ بالدراما والحزن والمشاكل التي لاتنتهي الى ان اتت النهاية التي يبقى المشاهد مشوقا بلهفة لرؤيتها، فحقا تخلصي من السمنة لم يسعدني انا بالذات لكن اسعد كل منهم حولي عائلتي واصدقائي، كل من اعرفه انبهر بالتحول الذي حدث لجسمي، اصبح الكل يحترمني وازدادت قيمتي بشكل كبير.

كنت أعاني من السمنة المفرطة فقد كان وزني أكثر من 120كلو، كان شكلي يبدو مريعا وللحصول على الوزن المثالي كان يلزمني أن أخس اكثر من 40 كلغ، يمكنك معرفة وزنك المثالي باستعمال حاسبتنا القوية في حساب الوزن المثالي لابد أن أخس على الاقل 40 كيلو، وذلك ما فعلته فكانت تلك هي النهاية السعيدة لكن المشوار كان مليئا بالتحديات والالام.

بالمناسبة انا من الأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن دون ممارسة الرياضة لانه لم تكن لدي قدرة ورغبة في ممارستها، فالالام التي عانيتها كانت عموما في الجوع والصيام، فكنت اصوم في بعض الأحيان الى يومين متتابعين. وكبح شهيتي للأكل قاومت شهيتي ورغبتي في الأكل لمدة شهرين حتى اصل لهدفي وهذا لم يكن بالشيء السهل.

قبل ان ابدأ بالنظام الغذائي الذي اتبعته، سأحكي لكم اهم المشاكل التي كنت اعاني منها بسبب السمنة سأسلط  الضوء عن المعاناة والدراما التي عانيتها والتي أشرت الى بعض منها قبل قليل.

$ads={1}

اضرار السمنة, اسباب السمنة, مرض السمنة, السمنة المفرطة, تجربتي مع السمنة



مشاكل السمنة

من اهم المعاناة التي كنت اعاني منها بسبب السمنة وباختصار شديد:

- صعوبة في التنفس.

- ضعف جنسي.

- الشهية المفرطة.

- الخمول والكسل.

- التعرق.

- عدم القدرة على الوقوف او المشي لمسافة طويلة..

- مشاكل اخرى اجتماعية ونفسية.

تذكرت يوما في الليل كنت ابحث عن علاج للسمنة، قرأت الكثير من المقالات وشاهدت العديد من الفيديوهات لكن اصطدم دائما بالنصائح التي لا طالما سمعتها وعرفتها والتي لم تجد نفعا، كانت أكثر تساؤلاتي حينها كيف يمكنني الحصول على جسم مثالي مثلي مثل الجميع؟ كيف اتخلص من السمنه؟ علاج السمنة وغيرها.... الى ان صادفت قولة كانت سببا فيما انا عليه الان، القولة التي غيرت حياتي، قولة بأربع كلمات حققت لي ماكنت احلم به لسنوات، لا تقلق فانا لا أحب الاستدراج والمقولة كانت كالاتي:

داويها بالتي هي الداء


هل تعلم ان لهذه المقولة معنى ذهبي، فهي تلخص علاج كل الأمراض والمشاكل التي قد يواجهها الانسان في حياته، فمثلا سم الافاعي يقتل لكن تستعمله المصانع في انتاج الادوية المضادة للذغات، لكن ما علاقة هذه المقولة بمشكلتي، دعني اخبرك ان السمنة لدي كانت بسبب تهاوني في الأكل واهمال جسمي، فكنت في فترة مراهقتي أكل بكثرة طوال النهار، دون ممارسة اي مجهود فاستمر جسمي في التخزين والتخزين، لان جسمي لم يكن من النوع الحارق والمنتج للطاقة، هنا يلعب العامل الوراثي دوره، فكان جسمي يخزن الدهون في كل أرجاء جسمي لكني لم اكترث الى ان حصلت الكارثة، فاصبح جسمي يزداد وزنه بشكل رهيب، اذن تفهم من ذلك ان سمنتي كان سببها نظامي الغذائي الرديء اذن العلاج سيكون بالنظام الغذائي الرديء العكسي، استمر في القراءة لتفهم قصدي.

 

ريجيم لعلاج السمنة

هل تعلم ماذا قصدت بالنظام الغذائي العكسي، هو عبارة عن ريجيم حاد صنعته بنفسي ذات صلة بمشكلتي.

ففي بداية الريجيم، كنت اكتفي بثلاث وجبات فقط، فطور، غذاء وعشاء.

لم أكن اتناول اي شيء بين الوجبات الثلاث.

الفطور كنت اتناوله على الساعة 10 صباحا، الوجبة كانت عبارة عن كاس حليب خالي الدسم، بيضتان (فقط البيض)، فبيض اليض كما تعلم عزيز(تي) القارئ(ة) غني بالبروتينات الكفيلة بمدك بالطاقة اللازمة لمدة الطويلة واضيف الى ذلك موزة.

بعد 5 ساعات اي الساعة 3 زوالا اخذ وجبة الغذاء وهي عبارة عن سلطة غنية بالخضر، او ارز، او لحم لكن اقلل الكمية قدر الامكان، لا اكل أكل حتى الشبع، لكن اتوقف عن الاكل عندما اشعر بزوال الجوع.

بالنسبة لوجبة العشاء، فاتركها الى الساعة 8 مساءا وتكون خفيفة، حساء او شربة لا أكثر اضافة الى تفاحة تساعد على هضم الوجبة، ولا اتناول شيئا بعدها حتى اليوم الموالي.

امضيت شهرا بهذا النظام الغذائي، قطعت الخبز، السكر، الحلويات، النشويات، الاكلات السريعة، ولاحظت تراجعا في الوزن، لكن لمسته بشكل كبير في الشهر الثاني، حيث انتقلت من ثلاث وجبات في اليوم الى وجبتين، الفطور والعشاء مع البقاء على نفس الأغذية بحيث الفطور جعلته في 12زوالا والعشاء في 7 مساءا.

اضافة الى اني كنت اصوم على الاقل يومين في الاسبوع لمدة 20 ساعة.

نصائح اضافية التزمت بها ساعدتني في التخلص من السمنة:


نصائح للتخلص من السمنة


- قللت من فترات النوم والجلوس وأصبحت اكثر من الحركة.

- اتناول اطعمة غنية بالبروتين حتى أشعر بالشبع لمدة زمنية طويلة، من بين هذه الاطعمة (البيض، السمك، الشوفان، الارز...)

- استهلك المحمضات كالحامض والليمون فهما يساعدان على حرق الدهون، ويمنعان شحوب الوجه.

- اشرب شاي النعناع، الشيبا، فليو.. والاعشاب الاخرى لكن بدون سكر فهي تحتوي على مركبات تنشط عملية الايض.

اقرأ ايضا : كم غرام من السكر مسموح به في اليوم

- اشرب الماء بكميات كبيرة.

- تجنبت الدهون سوآءا النباتية (كزيت الزيتون) او الحيوانية (كالزبدة).

- لا أراقب وزني بشكل يومي، من الافضل راقبه بشكل اسبوعي. معايير مهمة لاختيار ميزان رقمي مناسب

- ابتعدت عن المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة.[إليك أهم الأسباب للتوقف عن شرب عصير الفاكهة في الحال]

- حذفت الخبز من قائمة وجباتي.

- ابتعدت عن الاطعمة المقلية بدلا من ذلك اتناول المسلوقة.

قصتي مع السمنة, تجربتي مع السمنة, علاج السمنة نهائيا
قصتي الحقيقية مع السمنة


نصيحتي لك، إذا اردت نتائج أفضل بوتيرة أسرع يمكنك شراء الة الجري او الذهاب الى النادي، فالرياضة عموما تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم، وتعيد تهيئته. كما ان رياضة اليوغا ساعدتني ايضا في فقدان الوزن.

فيما يلي : افضل وقت لممارسة الرياضة بهدف خفض الوزن


اذا استفدت من تجربتي، فهذا مرادي، وما أريد ان انصحك به هو الصبر و الصبر ثم الالتزام و في مدة وجيزة ستصل لغايتك بإذن الله، ادعوك عزيز(تي) القارئ(ة) الى مشاركة المقال مع اصدقائك والاشخاص الذين يعانون من السمنة و الوزن الزائد، فربما يستفدون ايضا من هذه القصة و تعطيهم جرعة امل  بإذن الله.

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم