أهمية اللوز في الوقاية من الامراض وهل هو مفيد للأطفال


كل ما تريد ان تعرفه عن اللوز



أهمية اللوز في الوقاية من الامراض




فوائد اللوز وسط وباء كورونا

من منا لا يعرق أن اللوز مصدر غني بالمغذيات الدقيقة. اذن كيف يمكن أن يساعد إضافة اللوز في نظامك الغذائي على تعزيز المناعة وضمان الرفاهية العامة.

إذا كان على المرء أن يسأل ما الهدف من تناول الفواكه الجافة هذه الأيام، فإن الجواب بسيط - الحاجة إلى تعزيز المناعة.

في أعقاب الوباء، كل ما يريده الناس هو ضمان صحة أسرهم وتقوية جهازهم المناعي لتفادي العدوى. هذا يجعلهم يأخذون جميع أنواع مكملات تقوية المناعة وكبسولات فيتامين سي. ومع ذلك، يمكن لعنصر بسيط متاح بسهولة - اللوز - أن يؤدي المهمة نيابة عنهم.

الجميع يخبرك أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن وحفنة من اللوز هو كل ما يحتاجه الناس لتعزيز جهاز المناعة لديهم.

"لقد أبرز الوباء الحالي أكثر من أي وقت مضى، الحاجة إلى التغذية السليمة بين الأسر الهندية. يعاني العديد من الهنود من أمراض مثل ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة، وكل منها يجعل المرء عرضة للإصابة بـ COVID-19. وبالتالي، من المهم للغاية للعائلات إعادة النظر في نظامهم الغذائي وعادات الرعاية الصحية، والتكيف مع هذا الوضع الطبيعي الجديد. سواء كنت تعاني من أحد الأمراض المذكورة أعلاه، أو كنت في خطر، تأكد من تضمين المكسرات مثل اللوز والفواكه الموسمية والخضروات والبروبيوتيك الغنية بالمغذيات وتضيف إلى صحة الجسم بشكل عام، "يقول Samaddar ، الذي كان جزءًا من مناقشة أهمية ضمان صحة الأسرة والتغذية وسط الوباء، التي نظمها مجلس الصحة في كاليفورنيا.

ليس ذلك فحسب، فإن واحدة من الفوائد العديدة لتناول اللوز هي أنه يساعد على جعل المرء يشعر بالارتياح وكذلك يطيل مدة الشبع ويزيل الجوع.

"هذا هو أفضل غذاء لتناول وجبة خفيفة وتجعلك تشعر بالشبع. يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا تناول اللوز دون الخوف من زيادة الوزن لأنه مليء بالمغذيات الدقيقة "،

ولكن للاستفادة من 100 في المئة من غذائك، تحتاج إلى ممارسة الرياضة يوميًا.

 

ويضيف مختصو التغذية: "إن التمرين والتغذية وجهان لعملة واحدة".

"إن نقع اللوز في الماء جيد لأن هناك الكثير من العناصر القابلة للذوبان فيه، عندما تغمره، يتم امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. ولكن لا تقشره لأنك حينئذ تتخلص من الألياف".

 


أشخاص من الضروري ان يمتنعوا عن تناول اللوز 

خبراء التغذية أشاروا إلى أن الإفراط في استهلاك اللوز ليس مفيداً للصحة لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وأن هناك بعض الأشخاص عليهم الامتناع قدر الإمكان عن تناوله.

لذا نقدم إليكم هؤلاء الأشخاص وفقًا للتقرير الصحي الذي:


1- الأشخاص التي تتناول بعض الأدوية المحددة

أفاد مجموعة خبراء أن الأشخاص الذين يتناولون حبوب وأدوية ضغط الدم والمضادات الحيوية، يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تضمين اللوز في نظامهم الغذائي، وذلك لكونه غني جداً بالمنجنيز، إذ يحتوي مقدار 500 جرام من اللوز حوالي 0.6 ميليجرام من هذا المعدن، وهو ما يمثل 27 % من حاجة الجسم اليومية.

لذلك قد يؤدي استهلاك الكثير من اللوز إلى ارتفاع نسبة المنجنيز، وحدوث تفاعلات مع الدواء تعود بالضرر على الجسم.


2- أشخاص لديهم حساسية من المكسرات

نصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المتضمنة في الشرى والتورم وصعوبة التنفس بعد تناول المكسرات، الانقطاع قدر الإمكان عن أخذ اللوز لتفادي الإصابة بالحساسية المفرطة، واستشارة الطبيب بهذا الشأن.


3- الأشخاص التي تجد صعوبة في البلع

يجب على الأطفال الصغار وبعض كبار السن الذين يجدون صعوبة في البلع تجنب المكسرات أيضًا وخاصة اللوز، لأنها قد تزيد من خطر الاختناق، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالرشف الرئوي أيضاً.

 


أهم فوائد اللوز

-  يمنع انتشار الخلايا السرطانية.

-  تلطيف المعدة والقضاء على الحموضة.

-  يساعد على خفض السكر بالدم.

-  يخفض من الكوليسترول.

-   خفض ضغط الدم.

- يحتوي على فيتامين E، وفيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين A.

 

فوائد اللوز للأطفال

فوائد اللوز للاطفال


يجيب لكم موقع تغذيتــي عن سؤال ما هي فوائد اللوز للأطفال وذلك من خلال ما يلي:

- يحتوي اللوز على العديد من المعادن التي تثير إعجاب الناس حيث إنه يعمل على المساعدة في تعزيز صحة الطفل العامة من صحة عظامه وحتى إمكاناته العقلية.

- كما أنه يعد أكلة خفيفة لهم أو يتم إضافته للحلويات أو الأطباق المتنوعة.

- المكسرات بصفة عامة تؤثر بشكل ايجابي على البكتيريا التي توجد في الأمعاء والتي تكون مهمة للجهاز المناعي وصحة الجسم.

- اللوز يعزز القدرات العقلية لدى الأطفال حيث يعد اللوز من أكثر العناصر الغذائية الأساسية لنمو الطفل.

- اللوز مفيد جدًا لتكوين الدماغ لدى الأطفال وذلك لاحتوائه على مغذيات حيوية للمخ مثل الكارنيتين والريبوفلافين.

اقرأ أيضا : دور الطماطم في علاج السمنة والوقاية من سرطان الثدي


Post a Comment

أحدث أقدم