7 نصائح وجب اتباعها لحماية القلب و الحفاظ على صحته


نصائح مهمة للحفاظ على صحة القلب


اتبع هذه الخطوات حفاظا على صحتك



بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن يُطلب منهم من البقاء في المنزل طوال اليوم تغيير وجبات الطعام اليومية وإضافة تحدي متمثل في تناول الطعام الصحي للقلب.

حيث قالت استر جرانفيل مختصة في علم التغذية، التي تدير برامج التغذية، وهو برنامج للتغذية الصحية في جامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا، إن المشاكل يمكن أن تنشأ عندما يقضي الجميع أيامهم بالقرب من الثلاجات المكتظة والممتلئة.

 

"لكنني أعتقد أن ما نكتشفه بنفس القدر هو أن الناس لديهم الآن فرص أكثر من أي وقت مضى للتركيز فعليًا على كيفية إعداد طعام صحي في المنزل".

كما ذكرت بي أن بإمكاننا اعداد طعام صحي متكامل في المنزل عبر اتباع النصائح التالية:

 

خطط التسوق

ضع جدولًا زمنيًا أساسيًا لما ستقوم به. يمكنك الحد من الهدر - وتوفير المال - عن طريق التحقق مما قد يقترب من نهاية فترة صلاحيته والتفكير في طرق استخدامه. هل يمكنك استخدام صلصة المارينارا المتبقية الليلة الماضية في وصفة أخرى؟ هل هناك شيء في الثلاجة؟ يمكنك العثور على نماذج من القوائم لمساعدتك في التخطيط على Choosemyplate.gov.

 

كن مرنًا، لكن لا تبالغ

 

في هذه الأيام، يحتاج الجميع إلى الاستعداد لاحتمال أن يكون المتجر خالي من بعض العناصر. لكن شراء أكثر مما تحتاجه يزيد من احتمالية إهدار الطعام. قال جرانفيل: "إذا ذهبت إلى البحر، فقد تضيع أموالك".

وأضافت أن الطعام الذي تصل مدته لأسبوعين في الرحلة هدف جيد. إذا كنت تتسوق شخصيًا، فتذكر القناع ومعقم اليدين، على النحو الموصي به من قبل مراكز تدبير الأمراض والوقاية منها.

 

خذ بعين الاعتبار التسليم

 

يتوسع عالم التسوق عبر الإنترنت بسرعة. وأشار جرانفيل إلى أن بعض الناس قد يشعرون بالقلق بسبب الخوف من زيادة النفقات. تخبرك بعض المتاجر مقدمًا أن أسعارها على الإنترنت لن تتطابق مع ما يمكن العثور عليه في موقع المتجر.

 

حتى لو كانت هذه هي الحالة التي تتسوق فيها، فقد تكون هناك فوائد للتسوق عبر الإنترنت. تعرض لك بعض المتاجر إجماليًا سريعًا للمبلغ الذي تنفقه. إذا وجدت نفسك تتجاوز الميزانية، يمكنك إجراء تعديل.

 

قال جرانفيل: "هذا أصعب بكثير عندما تكون في المتجر، تحاول نوعًا ما أن تضيف ذلك في رأسك وأنت تذهب". قد تكون أيضًا أقل إغراء للقيام بنزهة في ممر الحلوى عن طريق التسوق عبر الإنترنت. قد تكون أيضًا أقل تشتيتًا بسبب إعلانات نقاط البيع لأشياء لا تحتاجها.

 

الائتمان: جمعية القلب الأمريكية

افهم ما يجعل الوجبة متوازنة

 

يمكن العثور على الأفكار الأساسية في Choosemyplate.gov. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول نمط غذائي صحي شامل يركز على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية أو الحيوانية والأسماك والمكسرات والبقوليات والزيوت النباتية غير الاستوائية. كما يجب أن يخلو من الدهون المشبعة والمتحولة والصوديوم واللحوم الحمراء والمعالجة والسكريات المضافة والمشروبات المحلاة.

 

تجنب الأطعمة المصنعة

 

قد تميل إلى تخزين وجبات جاهزة للأكل، ولكن تحقق من الملصق. قال Granville إذا لم تتعرف على معظم المكونات، أعدها. لا يزال بإمكانك العثور على عناصر صحية في الرف: فكر في الفواكه والخضروات المعلبة والمجمدة. اختر تلك المعبئة في الماء بدون إضافة السكر أو الصوديوم أو الدهون المشبعة والمتحولة قدر الإمكان. وغسلها قبل الاستخدام.

 

وقالت: "أعتقد حقاً أن هذين البندين هما عنصران مؤقتان لأنهما يسمحان لك بإكمال وجبة ربما كانت تفتقد هذا العنصر".

 

وأشارت إلى أن تكييف أذواقك مع الخيارات الصحية يمكن أن يساعد. على سبيل المثال ، إذا كنت تشتري المعكرونة ، فابحث عن إصدارات الحبوب الكاملة.

 

تناول وجبات خفيفة صحية من صنع اليد

 

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الاحتفاظ بالأطعمة الصحية متوفرة وفي الهواء الطلق.

"كان هناك الكثير من الأبحاث التي تظهر في الواقع إذا كنت تأخذ وعاءًا من الفاكهة الطازجة ، وتضعه في الثلاجة خلف علبة الحليب، فأنت أقل عرضة للمشي والتقاط تفاحة من هذا الوعاء مما كنت ستفعله قال جرانفيل "اذا كان هذا الوعاء جالسا على طاولة المطبخ".

 

لست طباخا؟ لا مشكلة

فقط لأن جميع أصدقائك يقومون فجأة بخبز خبزهم الخاص من الصفر لا يعني أنه يجب عليك ذلك. اضبط خطط الطهي وفقًا لمستوى مهارتك.

قال جرانفيل "بالتأكيد لا يجب أن يكون الأمر بهذا التعقيد". وهي توصي بالبدء بقائمة من خمس أو ست وجبات صحية تعرفين كيفية تحضيرها. ثم، كلما سمح الوقت ورغباتك الإبداعية، ابدأ في تعلم طبخات جديدة.

قالت: "اعثر على ما يناسبك". "إذا فهمت المفهوم البسيط للوحة متوازنة، حيث تستهلك أطعمة مختلفة باعتدال ومتوازن، فكل ما يلزم حقًا هو تناول طعام صحي."


اقرأ أيضا : 4 علامات في جسمك تشير لسوء التغذية لديك


Post a Comment

أحدث أقدم