اكلات صحية وشهية لأصحاب ريجيم الكيتو مع الصور

أغذية الكيتو دايت

نظام الكيتو الغذائي مليء بالحيرة ومثير للجدل، في الواقع، نعتقد أن الغذاء وقود وأن هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن.

ضع في اعتبارك أن حمية الكيتو ليست للجميع؛ من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل البدء في أي خطة لفقدان الوزن. الآن، من خلال فهم كيفية عمل الكيتو، يمكنك إعداد مطبخك لمواكبة حمية الكيتو الصحية. وفي هذا الصميم نقدم لك أفضل اكلات ووجبات نظام الكيتو دايت.



رجيم الكيتو, اكلات نظام الكيتو دايت, رجيم الكيتو في اسبوع, رجيم الكيتو دايت

 اكلات نظام الكيتو دايت



باذنجان مشوي متبل مع سلطة طماطم طازجة

وصفة كيتو الباذنجان

الباذنجان غنية بالأنثوسيانين، المسؤول عن صبغته الساطعة ويعمل كمضاد للأكسدة يحمي الخلايا من الجذور الحرة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان. استمتع بهذه السلطة المشرقة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط.

باذنجان مشوي لرجيم الكيتو
 


القرنبيط "الفشار"

وصفة كيتو القرنبيط الفشار

هذه الوجبة الخفيفة المقرمشة لها فوائد صحية كبيرة: كميات من فيتامين ِC المعزز للمناعة والبوتاسيوم والمغذيات النباتية المقاومة للسرطان و2 جرام من الألياف لكل كوب.

وصفة كيتو القرنبيط الفشار


بيض مشمس

وصفة كيتو البيض والخضر

يضيف استخدام الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ والسلق تعزيزًا للألياف في نظامك الغذائي ويساعدك على تجنب الإمساك الشائع جدًا الذي يعاني منه الكثير أثناء الكيتو. كما أنها لذيذة تمامًا، خاصة لتناول الإفطار.

 

وصفة كيتو البيض والخضر


خرشوف مشوي

وصفة كيتو الخرشوف

يحتوي الخرشوف على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من الألياف، وهي من بين أغنى الخضروات المضادة للأكسدة. كان علينا إلى حد كبير تضمينها في الكيتو الصحي، يتم دمجها مع البصل الأحمر والخل البلسمي للحصول على طبق جانبي طازج وصحي.

 


مقلة نقانق إيطاليه و خبز بالفلفل

وصفة نقانق للكيتو

تعتمد هذه الوصفة الكلاسيكية على سجق الديك الرومي، وهو بديل صحي للحوم الأخرى التي لا تزال تحتوي على البروتين، ولكنه يتخلص من تلك السعرات الحرارية الزائدة والدهون المشبعة والصوديوم. ومع 30 دقيقة فقط في التحضير، من الصعب مقاومة لذة الوجبة.

 

مقلة نقانق إيطالي و خبز بالفلفل رجيم الكيتو


سبانخ بالثوم والليمون

وصفة كيتو السبانخ

إليك طبق جانبي سهل سيساعدك على تلبية حصصك اليومية من الفيتامينات A و C و K ، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

وصفة كيتو السبانخ للكيتو


كوب الأفوكادو والبيض

وصفة كيتو الأفوكادو

ليس من المفاجئ أن الأفوكادو هي إلى حد كبير طعام الكيتو الاستثنائي. فهي غنية بالدهون والألياف الصحية الأحادية غير المشبعة، مما يساعد في صحة القلب والهضم. تعمل هذه الوصفة في أي وقت من اليوم، بدءًا من وجبة الإفطار المثالية إلى عشاء لذيذ طوال الأسبوع.

 

وصفة كيتو الأفوكادو


كوب الخضار وجبن تاكو

وصفة كيتو تاكو

يعتبر الفطر بديلاً رائعًا للحوم في أكواب التاكو هذه. فهي مليئة بالألياف، مما يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول، وكذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إنها لذيذة أيضًا مع الكزبرة والخضروات الطازجة.

وصفة كيتو تاكو
 


سلمون مدخن وجبن الماعز

وصفة كيتو سلمون

أحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون الصحية الأخرى الموجودة في المأكولات البحرية ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وتمنع أمراض القلب، وحتى تعزز مزاجك. تستفيد هذه القنابل الدهنية إلى أقصى حد من نظام الكيتو الغذائي، مما يسمح لك بالانغماس مع الاستمرار في مراقبة صحتك.

 

وصفة كيتو سلمون

سلطة دجاج مع صلصة اللبن

وصفة كيتو الدجاج

بيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر وبراعم البازلاء. يتم تحويله إلى فيتامين أ، الذي يدعم الجهاز المناعي وصحة العين والجلد. احصل على جرعتك اليومية مع هذه الوجبة.

 

دجاج مشوي

وصفة كيتو الدجاج

يعد طبق الدجاج المنعش هذا رائعًا للحفاظ على صحة الأمعاء. توفر صلصة الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك، في حين يساعد الزبادي الطازج على الهضم وحل مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

 

وصفة كيتو الدجاج


أكواب الخس التركي مع صلصة الكزبرة

وصفة كيتو التايلاندية

تحتوي الكزبرة على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التهاب المفاصل، ويعتبر الديك الرومي المطحون خيارًا ذكيًا مقارنة باللحم البقري المطحون، مع نصف الدهون المشبعة تقريبًا.

 


شريحة لحم مع الطماطم

وصفة شريحة لحم كيتو

اللحوم الحمراء حاسمة في نظام الكيتو لمحتواها من الدهون والفيتامينات. الزنك والحديد وفيتامين B12 ليست سوى بعض العناصر الغذائية الموجودة بكثرة في اللحوم الحمراء. وشريحة اللحم لم تكن أفضل مما هي عليه الآن - فقط انظر إلى تلك الصورة!

وصفة شريحة لحم كيتو

سلطة ليمون مع براعم بروكسل

وصفة كيتو براعم بروكسل

براعم بروكسل هي قوى غذائية صغيرة. البروكلي والملفوف والقرنبيط - يقدمون أكثر من 100 ٪ من الجرعات اليومية الموصي بها من الفيتامينات C وK، بالإضافة إلى الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة.



رقائق شيدر وبذور الخشخاش

وصفة رقائق الكيتو

تحتوي ملعقة صغيرة واحدة من بذور الخشخاش على الكثير من الكالسيوم والفوسفور - مما يعني أنك تحصل على قدر كبير من متطلبات الحديد والزنك اليومية. على الرغم من أنها تبدو غريبة في البداية، إلا أن رقائق بذور الشيدر والخشخاش هذه تسبب الإدمان (وتتطلب أربع مكونات فقط).

 

جواكامولي

وصفة كيتو جواكامولي

الكزبرة عشب قديم ذو نكهة قوية ولذيذة. كما أنه مصدر رائع لمضادات الأكسدة، مما يساعد على تطهير السموم وتقليل الالتهاب. كما أنه يعطي المذاق الكلاسيكي اللذيذ والمثالي لنظام الكيتو الغذائي.

 

وصفة كيتو جواكامولي


Post a Comment

أحدث أقدم
Advertisement