Advertissement

وصفات طبيعية مميزة للحصول على قدمين ناعمتين

 أسباب تقشر الرجلين وأهم الوصفات الطبيعية لعلاجه


وصفات طبيعية لترطيب القدمين، فازلين للقدمين، تقشر الرجلين



يشكل الجلد الميت على القدمين مشكلة كبيرة للكثير من الأشخاص خاصة النساء بحيث تجعلهما تبدوان أكبر من عمرهما الحقيقي، ومن الأسباب الرئيسية لتشكل الجلد الميت في القدم هو الجفاف، ونقص الرطوبة ويعود ذلك إلى الاستحمام بالماء الساخن مع بقاء القدمين في الماء لفترات طويلة، أو نتيجة لاستخدام الصابون غير مناسب علي بشرة القدم.

 

أهم أساب تشكل الجلد الميت 

1.    زيادة الوزن، اقرأ [نصائح غذائية للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع ]

2.    الوقوف لساعات طويلة.

3.    الصابون الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

4.    الأحذية غير المناسبة مثل ارتداء الكعب العالي، الأحذية الضيقة والأحذية المستعملة.

5.    عدم استخدام المرطبات والكريمات الخاصة بالقدمين.

6.    عدم تجفيف القدمين بعد غسلهما أو بعد الاستحمام.

7.    المشي حافياً لمسافات طويلة.

8.    عدم ترطيب الجلد بشكل دائم.

 

طرق ووصفات لإزالة الجلد الميت 

 

·  الماء الدافئ: الماء الدافئ يساعد في تحقيق راحة لقدميك وإذا كنت تقوم بذلك في المساء فهو يساعدك في تخفيف خلايا الجلد الميتة في القدم التي تجعل القدم أكثر تقشرا عن المعتاد.


·   المقشر: عن طريق مزج 2 ملعقة من السكر + و2 ملعقة من الزيت + 2 ملعقة من زيت الزيتون، ثم تدليك القدمين بلطف وتركها لمدة 20 دقيقة.


·  شمع البارفين: فعال ويعطي نتائج سريعة، يتم إحضاره من السبا، يتم عن طريق تدفئة شمع البارفين في الميكروويف الخاص بك أو وعاء وإضافة نقطة بسيطة من زيت جوز الهند وتطبيق المعجون على القدمين وترك القدمين فترة من الوقت وغسل الشمع على قدميك في الصباح، يمكنك نقع قدميك في الماء المشمع الدافئ لمدة 40 دقيقة لكي يقدم لك الترطيب وشد الشمع للتخلص من خلايا الجلد الميتة بعيداً.

 

·   الجلسرين: لأن لديه خصائص ترطيب تقوم بإزالة خلايا الجلد الجافة وترك قدميك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ ويفضل الانتظام عليه يومياً لبضعة أسابيع.

 

· الملح: عن طريق ادخال القدمين في الماء مع الملح، ومن المعروف أن الملح يحسن من الدورة الدموية حول منطقة القدمين وهذا يجعله فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يحتوي على المغنسيوم الذي يخلصك من سموم القدم.

 

·  الليمون: يعمل حمض الستريك في عصير الليمون في إزالة بقع الجلد غير المرغوبة والأنسجة الميتة وفي الوقت نفسه يقوم البوتاسيوم في زيادة ترطيب الجلد الجاف في منطقة القدم، ويتم ذلك عن طريق تدليك القدمين بالليمون او نقعهم في عصير الليمون الخالص.

 

·  الخل: الخل عنصر فعال جداً للتخلص من خلايا الجلد والحصول على خلايا أكثر ليونة ونتيجة لذلك سيكون لديك بشرة ناعمة علي قدميك كل ما عليك فعله فقط هو نقع قدميك في الخل.

 

·   بيكربونات الصوديوم: واحد من أفضل المنتجات لإزالة خلايا الجلد الميتة هي الصودا لأنها تساعد في استعادة حموضة الجلد ومنع الالتهابات. يتم مزج ربع كوب من الصودا مع الماء الدافئ في الحوض والخلط جيداً حتى تذوب صودا الخبز تماماً في الماء. ونقع قدميك لمدة 30 دقيقة.

 

·   الأسبرين: يمكن ان يستخدم الأسبيرين في علاج الصداع وحب الشباب بالإضافة إلي أن حمض الصفصاف يجعله مضاد للالتهابات التي تساعد في إزالة الجلد الميت والجلطات، حيث يتم سحق 5 -6 اسبيرين للحصول علي مسحوق ومزج المسحوق مع نصف معلقة صغيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من زيت اللوز للحصول علي عجينة وتطبيق العجينة علي القدمين لمدة 10 – 15 دقيقة.

 

·  الفازلين: فهو يعمل على ترطيب الجلد بشكل قوي وسريع، ويستخدم كمرطب للقدمين مساءً.

 

·  العسل: العسل من المكونات الطبيعية التي لها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات التي تساعد في القضاء على البكتريا والفطريات وإزالة الجلد الميت بشكل فعال على قدميك بالإضافة إلى ذلك يمكن ترطيب الجلد لمساعدتك في بناء خلايا جديدة.


أقرئي أيضا : [ نصائح غذائية صحية إذا التزمت بها ستغير حياتك للأفضل ]

 

Post a Comment

أحدث أقدم
Advertissement
Advertissement