Advertissement

أغذية لزيادة هرمون الأنوثة لديك بشكل طبيعي


أغذية مضمونة لزيادة هرمون الأنوثة 


أغذية مضمونة لزيادة هرمون الأنوثة لديك


 

  الأستروجين هو الهرمون الأنثوي الذي يفرز على مستوى المبيضين، وهو واحد من المركبات الكيميائية في جسم الانسان فهو موجود بالمثل في جسم الرجل لكن بنسب ضئيلة، بحيث يعدّ هذا الهرمون المسؤول الأساسي والأولي عن الصفات الجنسية الأنثوية. وهنا أحب ان اوضح الى أن توازن إفراز هذا الهرمون هو عامل مهم وضروري لصحة المرأة العامة وللحفاظ على الخصوبة والقدرة على الإنجاب عندها، كما يعتبر أيضا العامل المتحكم في الشخصية الأنثوية للمرأة لهذا فإن اي انخفاض فيه في غير سن اليأس هو بمثابة حالة مرضية لا يجب إهمالها.

لهذا أحضرنا لكم اهم الأغذية والاطعمة التي ترفع نسبة الأستروجين في جسم المرأة بشكل طبيعي لكي تزدادي انوثة وتحسني من مظهرك الخارجي لكي يبدو بشكل أكثر جاذبية.

 

أغذية تحتوي على الاستروجين

 

1.  فول الصويا ومنتجاته

فول الصويا، لا غنى عن ذكره من أحد أكثر المصادر النباتية احتوائا على الأستروجين، فهو يحتوي على مركبات كيميائية تعرف بالأيزوفلافون، والتي تسوي عمل الأستروجين داخل الجسم.


كما يحتوي فول الصويا أيضًا على البروتين والمعادن والفيتامينات، لذلك ينصح بإضافته إلى الغذاء، ويمكن تناوله على شكل حبوب الصويا المحمصة، أو أحد منتجات فول الصويا، مثل حليب الصويا أو طحين الصويا أو جبن الصويا.

2. بذور الكتان

بذور الكتان التي تعتبر من أفضل مصادر الأستروجين الغذائي وأكثرها فاعلية، فهي تحتوي على ثلاثة أضعاف الأستروجين الموجود في حبوب الصويا.

ويساعد تناولها بصورة منتظمة على حماية جسمك من أعراض نقصان الأستروجين في الجسم، مثل جفاف البشرة وتكسر الأظافر، كما أنه قد يوازر على تحسين وظائف الكبد، والحد من أخطار الإصابة ببعض أنواع السرطان بعد انقطاع الطمث
.

3. بذور السمسم

 تساعد بذور السمسم عند تناولها بشكل دوري لمدة خمسة أسابيع على زيادة نسبة هرمون الأستروجين، ونشاطه عند النساء بعد بلوغ سن انقطاع الطمث، كما أنه يساعد على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم، ويمكن إضافة السمسم إلى أطباق الطعام المختلفة، أو استخدام معجون السمسم.

4. الثوم

يشمل الثوم كذلك مركبات الأيزوفلافون، لكن ليست هناك اي دراسات عن تأثيره على نسبة الأستروجين، وتشير الدراسات إلى أن تناول المكملات الغذائية المحتوية على خلاصة الثوم لمدة شهر قد تساعد في الحماية من هشاشة العظام.

5. الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة مثل المشمش والبرقوق والتمر على العديد من أنواع الأستروجين النباتي، كما .أنها مصادر غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن

 

ملاحظة: تجنبي تناول حبوب الاستروجين أو مكملات الاستروجين بدون استشارة طبيب، فلا أنصحك سيدتي بذلك.

 

أهمية الاستروجين عند المرأة


1: هرمون الاستروجين يحافظ على صحة الرحم ويحميه من التقلصات ويحفز العضلات،

2: كما انه يعمل على تنظيم تدفق افرازات الرحم.

3: يساعد هرمون الاستروجين على عملية الاخصاب.

4: يعمل على نمو الثديين بشكل فطري أثناء فترة المراهقة.

5: يعزز الرغبة الجنسية عند النساء.

6: يحافظ على عافية الجلد ويعمل على نضارة وحسن البشرة.

7: أكدت الدراسات أن هرمون الاستروجين يعمل على تحسين صحة العضلات والمفاصل.

8: يحافظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية ويحميه من الجلطات.

9: يعزز هرمون الاستروجين فرص الانجاب عند المرأة ويحارب العقم.

10: يحفز عملية الايض عند المرأة.

 

إذا أتممت قراءة المقال، أنصحك سيدتي بقراءة هذا المقال الذي يتحدث عن [الهرمونات المسؤولة عن سعادتك وكيفية تعزيزها فيذاتك من خلال تغذيتك].


Post a Comment

أحدث أقدم
Advertissement
Advertissement