Advertissement

هل صحيح أن الاستحمام اثناء الدورة الشهرية مضر؟

هل يؤذي الاستحمام اثناء الدورة الشهرية ؟


تدور فكرة شائعة لدى السيدات أن الاستحمام أثناء الدورة الشهرية يؤذي صحة المرأة.

بحيث يقمن بالاستحمام مرة واحدة فقط أو أحياناً عدم الاستحمام مما يؤثر بالسلب على نظافتهم وبالأخص نظافة المنطقة الحساسة التي من الضرورة العناية بها بشكل مستمر.

الاستحمام اثناء الدورة الشهرية هل يؤذي


مفعول مياه الاستحمام على الجسد قد يكون مؤذ في حالة كانت المياه باردة جداً حيث تقوم بتبريد الجسم مما يؤدّي إلى انكماش المبيض، وزيادة النزيف عن معدلاته الطبيعيّة؛ وحدوث تقلصات مؤلمة. كما يـستحسن تجنبه في أول يومين من الدورة الشهرية وذلك حسب حاجتك وظروفك.

وهذه المشكلة يمكن تفاديها بالاستحمام بالماء الدافئ والذي لديه فوائد على جسمك ومنها تدفئة الجسم ومساعدة الدم على الوصول لكامل أعضاء الجسم وتخفيف الألم والتقلصات كما يضمن نظافة المنطقة الحساسة.

أما بالنسبة لغسل الشعر يفضل أن تتجنبي غسل شعركِ في اليوم الأول والثاني من الدورة الشهرية، وذلك كي تجعلي الدم ينزل بسلاسة.

ولكن إن دعت الضرورة وكنت مضطرة لغسل رأسكِ في أول يومين من الدورة، يجب الالتزام بالنصائح التالية:

1- يجب غسل الرأس بماء ساخن.

2- يجب تجفيف الشعر بعد غسله مباشرة.

3- يجب تنشيف الشعر بشكل كامل والخلود إلى النوم بعدها وذلك لأن الرطوبة المتبقية من غسل الشعر سوف تتغلغل إلى الرأس من خلال المسام المفتوحة أثناء النوم.

بخلاف الالتزام بعدم تعريض الجسم للبرد أثناء غسل الرأس، يجب أيضا الالتزام بتدفئة الجسم كله، كما يجب شرب الزنجبيل وسكر البنجر أثناء الطمث حتى تطردي البرد المتواجد داخل جسمكِ.

Post a Comment

أحدث أقدم
Advertissement
Advertissement