ماسكات طبيعية مميزة لتبييض الوجه وتنعيم البشرة

 أكثر المساكات فعالية واستعمالا لتببيض الوجه

في أيامنا هذه تبحث معظم النساء عن حلول لـتبييض البشرة وتنعيمها، فهناك دائما حلول كيميائية تعتمد على مستحضرات تجميلية مصنعة وفي المقابل هناك أيضا وصفات وماسكات طبيعية كفيلة بتحسين البشرة وتبييضها.

في هذا المقال، قررت أن أقدم فيه أكثر الماسكات الطبيعية الرائجة في مجال تبييض الوجه وتنعيمه، يحتاج الأمر فقط للانتظار والاستمرار لبضعة أيام للمس نتائج جيدة.


ماسكات لتبييض الوجه

ماسك طبيعي للبشرة الدهنية، ماسك طبيعي لترطيب الوجه، ماسك طبيعي للبشره الدهنيه



ماسك الحليب لتبييض الوجه

يعتبر ماسك الحليب أحد الماسكات الرائجة في عالم التجميل، لفوائده العديدة للبشرة وطريقة تحضيره السهلة، يحتاج الى اضافة ملعقة واحدة من الحليب المجفف، مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، وتخلط جيدا. يوضع الماسك على البشرة والعنق، ويترك لمدة 10 دقيقة، بعدها اغسلي بماء بارد ونشفيه.

 اقرأ أيضا : علاجات منزلية للحصول على بشرة ناعمة وبراقة


ماسك الطحين لتفتيح البشرة

يعتبر ماسك الطحين من الماسكات الجيدة لمفعولها السريع في تفتيح البشرة حيث يستغرق فقط اسبوع لتلاحظي نتائجه لدرجة التفتيح المرادة لكن نتائجه تبدأ من اول مرة.

تأخذ معلقتان من الطحين وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر معلقتان كذلك. ثم أضفى الحليب حتى تصبح عجينة وان كنت من اصحاب البشرة الدهنية أضفى قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه واغسلي وجهك.


ماسك طبيعي لترطيب الوجه، ماسك للوجه طبيعي، ماسك وجه طبيعي، ماسك طبيعي لشد الوجه


ماسك زيت الزيتون واللبن

يعتمد على معلقة دقيق ابيض ومعلقة زيت زيتون ومعلقة لبن ونص ليمونة ويتم فرده على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة وبعدين نشطفه بالماء الدافئ ثم البارد.

 

ماسك صفار البيض وماء الورد

ويتكوّن هذا الخليط من صفار البيض، وملعقة من العسل المخلوط مع حليب البودرة وماء الورد، اخلطي هذه المقادير وضعيها على بشرة الوجه مدّة خمسة عشر دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يوميّاً لتلحظي الفرق.

 

أقنعة طبيعية لتبييض الوجه

قناع تبيض الوجه 1 

يتكون من: ملعقتان قشطة – ملعقتان حليب جاف – ملعقة ماء الورد – ملعقة نشا – ملعقة دقيق – اخلطي المكونات وضعيها في الثلاجة لتمتزج سويا ثم ضعي طبقة من الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة واغسلي وجهك بعدها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قناع تبيض الوجه 2

تتكون من: ملعقتان حلبة – 1 صفار بيض – قومي بطحن المكونات جيدا وضعيها على بشرتك حتى تجف ثم اغسلي وجهك بليفة وماء الورد لتتخلص من رائحة الحلبة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قناع تبيض الوجه 3

تتكون من العسل وزيت الخروع والنعناع. – قومي بوضع المكونات الثلاثة في الخلاط ثم ضعي الخلطة على البشرة لمدة خمسة عشر دقائق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

قناع تبيض الوجه 4

يتكون من: ملعقة كبيرة زيت الزيتون – عصير نصف ليمونة – 1 صفار بيضة.

- اخلط المكونات جيدا لتتماسك مع بعضها ثم ضعيها على بشرتك خمسة عشر دقيقة بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


Post a Comment

أحدث أقدم