اكل الكلاب المفضل فقط من المنزل لن تحتاج لشراءه بعد الان

ماهو طعام الكلاب المفضل؟

الكثير منا لايعلم أن أكل الكلاب المفضل مودود في المنزل، اذ في بعض الأحيان نرغب في مكافأة حيواننا الأليف المفضل، وأفضل ما يمكنك القيام به لمكافئة كلبك المفضل هو تقديم أطعمة شهية له. فيما يلي قائمة لأغدية و أكل كلاب المفضل.

طعام الكلاب المفضل, افضل اكل للكلاب الصغيره, احسن اكل للكلاب
اكل الكلاب المفضل 

 

الأطعمة المفضلة للكلاب

1. زبدة الفول السوداني

علاج مفضل للعديد من الأنياب. ليس فقط مصدرًا جيدًا للبروتين، ولكنه يحتوي أيضًا على دهون صحية للقلب، وفيتامين ب، ونياسين، وفيتامين هـ.

 ملاحظة: تأكد تمامًا من أنك لا تستخدم زبدة الفول السوداني الغنية السكر أو "الخفيفة" التي تحتوي على مواد تحلية صناعية، وخاصة إكسيليتول، لأن هذه المواد شديدة السمية للكلاب.

 

2. دجاج مطبوخ

يمكن أن تقدم لكلبك طابق من الدجاج المطبوخ. فهو يعد بديلاً جيدًا للوجبات إذا كنت في مأزق ونفذ منك طعام الكلاب.

يمكنك اطعام كلبك أرجل الدجاج لكن تأكد من تنظيفها وطبخها بشكل جيد.

 

3. الجبن

علاج رائع للكلب طالما أنه لا يتحمل اللاكتوز، وهي نسبة ضئيلة. تأكد من مراقبة رد فعل كلبك. اختر الأنواع قليلة الدسم ولا تفرط في تقديم هذا الطعام له، لأن كمية كبيرة من الجبن تحتوي على نسبة دهون مرتفعة.

 

4. جزر صغير

جيد لأسنان الكلاب، الجزر منخفض السعرات الحرارية ومرتفع بالألياف وبيتا كاروتين / فيتامين أ. ما يجعله مفيدا لصحة الكلب.

اقرأ أيضا: فوائد الجزر للحامل


5. الزبادي

نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين. ولكن تأكد من اختيار الزبادي الذي لا يحتوي على مواد تحلية صناعية أو سكريات مضافة. يمكن أن يعمل الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا نشطة كبروبيوتيك مفيد للجهاز الهضمي لكلبك.

 

6. سمك السلمون

مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية، المسؤولة عن الحفاظ على فراء كلبك صحيًا ولامعًا، بالإضافة إلى دعم الجهاز المناعي للكلب. أطعم كلبك سمك السلمون المطبوخ أو أضف زيت السلمون إلى وعاء طعامه أو ضع له بعضًا من جلود سمك سالمون غير المرغوب فيها.

 

7. اليقطين

مصدر جيد للألياف بالإضافة إلى بيتا كاروتين / فيتامين أ. يمكن أن يساعد في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي لكلبك.

 

8. البيض

يعد تحضير بيضة لكلبك طريقة رائعة لمنح نظامه الغذائي دفعة من البروتين. يعتبر البيض أيضًا مصدرًا للريبوفلافين والسيلينيوم سهل الهضم، مما يجعل البيض وجبة خفيفة صحية لكلبك.

 

9. الفاصوليا الخضراء

اصنع مكافأة رائعة لكلبك بتقديم طابق الفاصوليا له فهي ترفع مستوى الشبع وقليلة السعرات الحرارية. اختر الحبوب التي لا تحتوي على ملح مضاف.

 

10. شرائح التفاح

تساعد على تنظيف بقايا أسنان الكلب. يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا للألياف وكذلك فيتامين أ وج. تأكد من إزالة البذور واللب قبل إطعامه.

 

11. دقيق الشوفان

مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للكلاب الكبيرة التي تعاني من مشاكل في الأمعاء. إنها أيضًا وجبة بديلة رائعة للكلاب التي تعاني من حساسية من القمح. تأكد من طهي دقيق الشوفان قبل تقديمه لكلبك. لا تضف أي سكر أو نكهة.

كيف تعتني بكلب, كلاب جيرمن, أكل كلاب, طعام الكلاب الكبيرة
 

ما عليك تجنبه

لا تطعم كلبك أبدًا مواد بشرية سامة مثل: الشوكولاتة، البصل، العنب، الزبيب، عجينة الخميرة، المحليات الصناعية، مكسرات المكاديميا، الأفوكادو، الكحول، أو القهوة.

 

ماذا تحب الكلاب؟

أكل الكلاب, كيف تعتني بكلب, كلاب جيرمن, أفضل أكل كلاب, انواع الكلاب الكبيرة


الكلاب بطبيعتها لا تحب الطعام الجاف بطبيعته، من الضروري معرفة أن الطعام المثالي للكلب يجب أن يحتوي على 50٪ من الماء.

لذلك، فإن الأطعمة الرطبة هي الأكثر شهية للكلب.

تحب الكلاب أن تجد قطعًا من اللحم في طعامها، فالكلب يحب مضغ طعامه، فلا تحرمه من ذلك، وهو أفضل لجهازه الهضمي لأنه يسيل لعابه. أكثر أثناء عملية المضغ.

كانت هذه اهم الأغذية المفضلة للكلاب وكذلك أهم النصائح التي يمكنك اتباعها لمنح كلبك تغذية صحية سليمة. 

Post a Comment

أحدث أقدم