اعتني بقطتك هذا هو الأكل المفضل عند القطط الموجود في المنازل

 ماهو أفضل طعام للقطط ؟

هل تعلم أن أكل القطط المفضل متاح عند كل شخص في المنزل، اذ لن تحتاج لمكافئة قطتك بالذهاب الى متجر الحيوانات واقتناء أطعمة مكلفة، لهذا أحببنا ان نعرض في هذا المقال عن أهم المأكولات الموجودة في المنازل والتي تحبها القطط بشكل غريزي اضافة الى الأغذية التي يجب أن تتفادى تقديمها لقطتك العزيزة قدر الامكان.

 

اكل للقطط من المنزل

ما هو طعام القطط المضل؟

هذه قائمة لأفضل طعام عند القطط

خضروات

إذا لاحظت أن قطتك تمضغ نباتات الحديقة، فهذا يعني أنها تحتاج إلى المزيد من الألياف في نظامها الغذائي. قم بمنح قطتك أجزاء صغيرة من الخضار المخبوزة أو المطهوة على البخار مثل الجزر أو البروكلي أو الهليون أو القرع.

 

 الحبوب

الحبوب الكاملة هي غذاء بشري يمكنك تقديمه لقطتك، تحتوي الحبوب الكاملة على الكمية الكاملة من الفيتامينات والحديد والألياف التي تمنحها قيمة غذائية. يمكن لقطتك الاستمتاع بنظام غذائي متوازن من الأطعمة البشرية مثل دقيق الشوفان (مع الماء) والذرة والأرز البني.

 

سمك السلمون

السمك من الأطعمة المحببة لدى القطط، لكن نقترح السالمون لأنه غني بالأمويجا 3 التي تساهم في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي.

 

بيض

يعتبر البيض المطبوخ، الغني بالبروتين والحديد والمعادن الأخرى، إضافة رائعة لنظام القطط الغذائي. ومع ذلك، فإن تقديم البيض النيء لقطتك يشكل خطرًا عليها، لذا تأكد من خلط البيض جيدًا في الوعاء قبل مشاركته مع قطتك.

 

الجبن

تستمتع العديد من القطط بالحليب وتنمو لتصبح غير قادرة على تحمل اللاكتوز في وقت لاحق من الحياة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الكميات الصغيرة من الجبن والحليب مفيدة لقطتك.

 

افوكادو

الأفوكادو ليس فقط غذاءا بشريًا لذيذًا وآمنًا تأكله القطط، ولكنه غني أيضًا بالفيتامينات A وC وE وB6 وكلها ضرورية لصحة جلد القط وفراءه.

 

لحم

القطط "آكلة للحوم"، مما يعني أن اللحوم جزء غير قابل للتفاوض من نظامها الغذائي. اجعل قطتك سعيدة وصحية بمنحها وجبات دسمة تشمل اللحوم مثل الدجاج والديك الرومي والبط.

 

اكل القطط المفضل

أغذية تجنب تقديمها لقطتك

وأنت تهتم بقطتك لابد أن تتجنب بشكل قطعي عن تقديم أطعمة سكرية، كالحلويات والشكولاتة. تحتوي جميع أنواع الشوكولاتة على منبه مرير المذاق يُعرف باسم الثيوبرومين، والذي يمكن أن يسبب ارتعاشًا في العضلات ونوبات صرع والعديد من مشاكل القلب الخطيرة لقطتك. كذلك الكافيين، له تأثير مماثل.

أبعد القطة عن المطبخ أثناء تحضير الخبز: العجين النيء يمكن أن يسبب التهاب البنكرياس ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي عند القطط.

إذا كان قطك يعاني من تساقط الشعر، أو جفاف الجلد، أو مشاكل جلدية أخرى، فقد يشير ذلك إلى نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية. في هذه الحالة يمكنك استشارة طبيب بيطري أو يمكنك منح قطتك نظام غذائي صحي متكامل متنوع الأغذية والعناصر الأساسية لصحة سليمة.

اقرأ أيضا : أكل الكلاب المفضل


Post a Comment

أحدث أقدم