Advertissement

10 أغذية تتناولها ولا تعلم أنها تفسد ريجيمك

ماهي الأغذية التي تفسد الريجيم؟


عندما تحاول جاهدًا اتباع نظام غذائي صحي بغية إنقاص الوزن، فقد يكون الأمر محبطًا عندما لا ترى النتائج. لكن لا تجعل الأمر يقلقك، لأنه تبين أن بعض الأطعمة الصحية يمكن أن تفسد نظامك الغذائي بالتالي عدم تحقيق هدفك.

 

اليك قائمة ب 10 أغذية تفسد حميتك.

 

أغذية تفسد الحمية


1. الأطعمة الخالية من الغلوتين.

اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين يمكن أن يزيد وزنك. يعطي الغلوتين نسيجًا ومذاقًا للطعام. عندما يقوم مصنعو الأطعمة بإزالته، فإنهم عادةً ما يضيفون النشا والدهون والسكر، وهذا بالتالي لايساعد في نقص الوزن كما تقول كارين أنسل، اختصاصية تغذية مسجلة ومؤلفة مشاركة في كتاب "The Calendar Diet".

بدلاً من ذلك، اختر الأطعمة الكاملة أو اشتر الأطعمة المعلبة بعناية أكبر.

 

 

2. زيت جوز الهند.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كان زيت جوز الهند يحرق الدهون أم أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل زيت الزيتون، ولكن في كلتا الحالتين، فهو محمّل بالدهون المشبعة.

والجدير بالذكر أن الدهون المشبعة سبب أساسي في ثبات الوزن وعدم نقصانه.

لا بأس بالطهي بزيت جوز الهند، ولكن تأكد من الكمية المضافة بعناية.

 

3. الزبادي.

قد تبدو كوجبة خفيفة صحية، لكن معظم أنواع الزبادي مليئة بالمحليات الصناعية والسكر المضاف أو ما يسمى بالفركتوز. كما جاء على قلم خبير التغذية واللياقة البدنية الشهير ومؤلف كتاب "The Virgin Diet»، وهو من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز.

 

الخيار الأفضل: أضف التوت الطازج إلى زبادي الحليب غير المحلى أو الزبادي اليوناني العادي. ستحصل على نسبة سكر أقل من الأنواع الأخرى.

 

4. سوشي.

من المؤكد أن الأسماك النيئة صحية، ولكن من السهل تناول أكثر من نصف كوب من الأرز في وجبة السوشي.".

بالإضافة إلى ذلك، أضف المايونيز، فتصبح تأكل الوجبات السريعة عوضا.

بدلاً من ذلك، اطلب لفافة رفيعة مع الخيار أو الأفوكادو أو البراعم أو قم بإعداد وجبة من طلب واحد من السوشي وطلب واحد من الساشيمي وسلطة.

 

5. عصائر.

لا تحتوي العصائر في معظم المطاعم على نسبة عالية من السعرات الحرارية فقط، ولكن قلة الألياف والسكر المضاف لن تجعلك تشعر بالشبع.

قالت أخصائية تغذية: "يمكن أن يكون أحد أفضل الطرق لبدء اليوم، أو يمكن أن يكون مخفوقًا بالحليب".

بدلًا من ذلك، اصنع عصيرًا في المنزل مع الحليب ومسحوق البروتين وبذور الشيا أو بذور الكتان والخضروات ونصف إلى كوب من التوت الطازج.

 

6. الفاكهة المجففة.

قد تبدو الفاكهة المجففة صحية، ولكن من السهل المبالغة في تناولها - لا يوجد ماء وقليل من البروتين أو الدهون، مما يعني أنك لن تمتلئ بسهولة. بالإضافة إلى أن كمية السكر كثيفة.

قالت نفس الأخصائية: "كلما أكلت سكر أكثر، كلما أردت سكر أكثر".

 

7. سلطة.

قد تحصل على الخضر من السلطة، لكن اضافة الجوز المسكر والتوت البري المجفف والجبن الأزرق، وقالت نفس الاخصائية: "يمكن أن تصبح السلطة حلوى بسرعة كبيرة".

بدلًا من ذلك، تناول الخضار، وأضف البروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات العادية. تجنب التتبيل واستخدم زيت الزيتون الممتاز مع الخل أو الليمون بدلاً من ذلك.

 

8. الملفوف.

غالبًا ما يتم وصف السندويشات الملفوفة على أنها بديل صحي، ولكن عند 350 سعرًا حراريًا، "فإنك تحصل على عدد السعرات الحرارية من اللفاف مثل ما تحصل عليه من الخبز" .

شريحتان من خبز الحبوب الكاملة تحتوي كل منهما على 100 سعرة حرارية، مما يجعل الخبز أفضل صفقة مع المزيد من الألياف.

 

9. الجرانولا.

تحتوي الجرانولا على الشوفان والمكسرات والبذور وعلى الرغم من أن هذه الأطعمة صحية من تلقاء نفسها، إلا أنه عندما يتم مزجها لصنع الجرانولا والعسل، ينضم إليها نسب عالية من الدهون والزيت. حجم الوجبة هو 1/4 كوب فقط، لذلك إذا كنت تأكل أكثر، يمكنك بسهولة خفض 600 سعرة حرارية في وجبة واحدة. 

الحبوب الكاملة والغنية بالألياف بدون سكر مضاف هي الطريقة الأكثر صحة.

 

10. الذرة أو الفشار.

لا يوجد شيء أفضل من الذرة على قطعة خبز في الصيف ولكن هذه الحبوب (نعم، إنها ليست نباتية بتاتا) فهي تحوي على 600 سعرة حرارية في الكوب الواحد منها.

استبدل الذرة بالخضروات المقرمشة التي تمنحك نفس القرمشة مثل الجزر أو الخيار أو الكرفس.


Post a Comment

أحدث أقدم
Advertissement
Advertissement